منتديات عالم الأنمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الزائر هذه الرسالة تفيد بانك لم تقم بالتسجيل في منتديات عالم الانمي بعد لذا ندعوك للتسجيل أو الدخول....







منتدى الأنمي, البرامج, الألعاب...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
    هنــا هو منتديات عالم الانمي  عيشه بأحدآثه....أنتم أبطاله..لذا عليكم اتخاذ القوانين سبيلكم...لكي تكونوا أبطاله حقاً التميز يكون بمحتوى ردك..وليس بعدد ردودك.. يضع العضو الموضوع لإفادتك أنت...فلا تبخل عليه بالرد  .. مرحبا بكم في أفضل منتدى لتحميل حلقات وأفلام وأوفات الانمي...ومشاهدة مباشرة على اليوتيوب... وللتحميل أيضاً... مرحبا بكم في منتديات عالم الانمي.... أكبر منتدى للنقاش الحر الهادف حول الانمي....بانتظار أقلامكم المبدعة....لتساهم في إفادة هذا المنتدى...  



شاطر | 
 

 فلم الأنمي الممتع حكايات من أرض البحار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sasuke
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1508
نقاط التميز : 6816
نقاط الخبرة : 89
تاريخ التسجيل : 10/12/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: فلم الأنمي الممتع حكايات من أرض البحار   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 7:41 pm

حكايات من أراضي البحار

معلومات عن الفلم





الاسم بالعربي : حكايات من أراضي البحار
الاسم بالإنجليزي : Tales From Earthsea
الاسم بالياباني : ゲド戦記
سنة الإنتاج : 2006 م
إخراج : جورو ميازاكي
إنتاج : جيبلي ستوديو
كاتب السيناريو : جورو ميازاكي _ كيكو نيوا
النوع : فيلم
التصنيف : دراما _ مغامرات _ فانتازيا
مدة العرض : 116 دقيقة
الحجم : 350 ميغا



وقد نال هذا الفلم العظيم ترشيحا مهما في مهرجان أكاديمية السينما اليابانية عام 2007 عن جائزة أفضل فيلم أنمي، وهو من إخراج ( جورو ميازاكي ) والذي هو ابن المخرج المخضرم ( هاياو ميازاكي ) . قام جورو بإخراج هذا الفلم، بينما كان والده منشغلاً بإخراج ( قلعة هاول المتحركة ) . تم اقتباس القصة الأساسية للفلم من الكاتبة الأمريكية( أرسولا ك. لوجوين ) صاحبة الرواية الأصلية .




القصة



بما أن أساس قصة الأنمي فانتازيا ، فهذا يجعل المتفرج يتقبل جميع المشاهد ويتفاعل معها، وهذا ما يبدع فيه ميازاكي خاصة وستوديو جيبلي عامة . القصة بطلها أمير شاب يدعى ( آرين ) في السابعة عشرة من عمره . والده هو ملك بلاد تدعى ( إنلاند ) ، يصيب البلاد قحط وجدب ولا يعرف ما سبب هذا البلاء. يقوم اثنان من الحراس بإخبار الملك بأنهم رأوا اثنان من التنانين يتقاتلان في البحر في ليلة ممطرة عاصفة، وهنا يقوم الحكيم مستشار الملك ، وهو ساحر يدعى ( رووت )، بإخبار الملك بأن رؤية التنانين تتقاتل ، هو نذير شؤم، فيقول :


منذ وقت بعيد، كان الانسان والتنين شيئاً واحداً، لكن الانسان اشتهى تملّك الأراضي والبحار، فأراد التنين الحرية، فاختار النار والرياح، ومنذ ذلك الحين، ظل التنين والإنسان مفترقين .


نعود لبطل القصة ( آرين ) شاب هاديء وخجول ، لكنه مضطرب المشاعر ، وقرر فجأة الهرب من القصر ، وشق طريقه نحو المجهول. هو هاديء الطباع لكن لا تستغرب اذا تحول إلى وحش هائج إذا كان في موقف صعب . يتعرف في رحلته على ساحر يدعى ( هايتكا ) وهو كبير السحرة، لكن قرر عيش حياة التجوال ، ساعد ( آرين ) كثيراً في رحلته وكان خير عون له . تتطور الأحداث ويتعرف ( آرين ) على فتاة تدعى ( ثيرو ) حيث أنقذها من عصابة وظيفتهم خطف الأطفال والمتاجرة بهم ، لكنها حادة الطباع بعض الشيء ولا تتحدث كثيراً . يكمل ( أرين ) وصديقه الساحر ( هايتكا ) رحلتهم ويسكنون لدى سيدة كانت ساحرة وصديقة قديمة لـ ( هايتكا ) تدعى ( تينار ) ، ويتفاجأ ( آرين ) بأن الفتاة التي أنقذها سابقاً ( ثيرو ) تسكن عند ( تينار ) منذ خمس سنوات، وأنها انفصلت من والديها عديمي الرحمة . مع سريان الأحداث تظهر ساحرة حقودة وتعتبر رأس الشر في السحر تدعى ( كوب ) ، وتعلم بوجود ( هايتكا ) في المدينة فتقرر تصفية حسابها معه، فهي تكرهه بشدة وتسعى للنيل منه بسبب اكتسابه للقب ( كبير السحرة ) .


ويوجد أغنية غنتها ( ثيرو ) تأثر بها ( آرين ) وكانت الأغنية جميلة وهذه بعض من كلماتها :



بعيدا بعيدا فوق الغيوم *** أمام الشمس والنجوم



يطير الصقر وحيدا *** محلقا بالريح بعيدا



اسمع بكاءه وهو وحيد *** شديد الحزن هو غير سعيد



متسلقا للرياح الصامتة *** صقرا مستوحشا بغرابته



ينطلق بهدير الأجنحة *** ويتشبث بخيوط الفضاء السابحة



متسلقا صمت الرياح *** لا قدرة له على الارتياح



وما بقلبي وحناياه *** لا أحد يعرف خباياه



فهذا القلب المشتاق *** قلبٌ من ذاك الصقر السبّاق




***************************
الشخصيآت ...


آرين



محور القصة وبطلها، فتى في السابعة عشرة من عمره، يهرب من قصر أبيه الملك نحو المجهول، يقوم بسرقة سيف والده السحري المختوم بتعويذه سحرية، هاديء الطبع وخجول، لكنه في المعارك والمواقف الصعبة شخص آخر إذ تمتليء عينيه شراراً ويتحول لوحش هائج شرس ومخيف .

هايتكا

http://im16.gulfup.com/2011-09-20/1316556043883.png

حصل على لقب ( كبير السحرة ) ويفترض من في مكانه أن يكون ذو منصب كبير ورفيع، لكنه شخص متواضع طيب القلب، اختار حياة التجوال والترحال ، يتميز بكاريزما وشخصية مميزة، وأعجبتني شخصيتة كثيراً من بين شخصيات ستوديو جيبلي ، يوجد ندبة مميزة على وجهه في الجانب الأيسر ، يستخدم عصا سحرية لا تفارقه، تعرف على ( آرين ) وأنقذه عدة مرات من مصاعب الطريق ويدين له ( آرين ) بالكثير .

ثيرو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animes4ever.yoo7.com
 
فلم الأنمي الممتع حكايات من أرض البحار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الأنمي :: قسم الانمي و ألمانغا و الصور :: [مانغا {Manga}-
انتقل الى: