منتديات عالم الأنمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الزائر هذه الرسالة تفيد بانك لم تقم بالتسجيل في منتديات عالم الانمي بعد لذا ندعوك للتسجيل أو الدخول....







منتدى الأنمي, البرامج, الألعاب...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
    هنــا هو منتديات عالم الانمي  عيشه بأحدآثه....أنتم أبطاله..لذا عليكم اتخاذ القوانين سبيلكم...لكي تكونوا أبطاله حقاً التميز يكون بمحتوى ردك..وليس بعدد ردودك.. يضع العضو الموضوع لإفادتك أنت...فلا تبخل عليه بالرد  .. مرحبا بكم في أفضل منتدى لتحميل حلقات وأفلام وأوفات الانمي...ومشاهدة مباشرة على اليوتيوب... وللتحميل أيضاً... مرحبا بكم في منتديات عالم الانمي.... أكبر منتدى للنقاش الحر الهادف حول الانمي....بانتظار أقلامكم المبدعة....لتساهم في إفادة هذا المنتدى...  



شاطر | 
 

 كيفية نمو الأطفال الأذكياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sasuke
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1508
نقاط التميز : 6458
نقاط الخبرة : 89
تاريخ التسجيل : 10/12/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: كيفية نمو الأطفال الأذكياء    الخميس ديسمبر 22, 2011 10:52 am

كيفية نمو أدمغة الأطفال الأذكياء

أوضحت دراسة نشرت مؤخرا أنه رغم تقدم الأطفال الذين يتمتعون بذكاء بالغ على نظرائهم عقليا، ألا أنهم يتخلفون عنهم في تطور الجزء المتعلق بالتفكير في عقولهم.
ومن الطبيعي أن القشرة الخارجية للمخ تصبح أكثر سمكا، ثم أكثر نحافة خلال فترة الطفولة وبداية المراهقة، ألا أن الدراسة أظهرت أن القشرة الخارجية لمخ الأطفال متقدي الذكاء تتأخر في الوصول إلى أقصى سمك لها لعدة سنوات مقارنة بالأطفال الآخرين.
وتتبع الباحثان اللذان أشرفا على الدراسة، الدكتور جوديث رابوبورت والدكتور فيليب شاو بالمعهد القومي للصحة العقلية في ميرلاند، تطور القشرة الخارجية لعقول 307 أطفال باستخدام فحص الرنين المغناطيسي منذ بداية طفولتهم إلى أواخر سنوات المرهقة.
وأظهرت الدراسة أن القشرة الخارجية للمخ في الأطفال الحاصيلن على أعلى حاصل ذكاء والذي يتراوح بين 121 الى 149 لا تصل إلى سماكتها القصوى إلا عند بلوغ سن الحادية عشرة.
كما أظهرت أن الأطفال الأقل ذكاء يصلون تلك المرحلة في عمر التاسعة، أما الأطفال ذوو الذكاء المتوسط فيصلون تلك المرحلة عند ستة أعوام.
وفي كل الاحوال فأن ذلك اللحاء يصبح أقل سُمكاً عندما يصل الأطفال إلى سن النضج.
وقال شاو إن لا أحد يعرف ما الذي يحدث داخل القشرة الخارجية للمخ ليصبح أكثر أو أقل سُمكاً، لذا فمن المستحيل القول لماذا ترتبط هذه التغييرات بالذكاء، مشيرا إلى أن تطور المخ يتأثر بالمحفز الفكري، وربما يلعب هذا البعد دورا في الأمر.
ويؤكد الدكتور شاو" أن نتائج الدراسة لا تمثل وصفة أو صيغة من أجل كيفية تغيير الذكاء"، ولا توحي كذلك بأن فحوصات الرنين المغناطيسي يمكن أن تكشف مقدار الذكاء الذي يتمتع به الطفل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://animes4ever.yoo7.com
 
كيفية نمو الأطفال الأذكياء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الأنمي :: قسم العلم والتقافة :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: